الاثنين، 24 فبراير 2014

أخبار فبراير 2014



اعلان خاص بالسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة
26/2/2014
 يعلن مركز التدريب على نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن حاجته لمدربين لدورات Office 2010 وبعض الدورات المتخصصة الأخرى فمن يجد في نفسه الاستعداد للعمل كمدرب الحضور الى مقر المركز

جولة تفقدية لرئيس الجامعة للكليات وتفقد للحالة الأمنية بالجامعة
26/2/2014
 قام الدكتور عباس منصور بجولة تفقدية في رحاب الجامعة وتفقد الحالة الأمنية للجامعة على البوابات المتنوعة للجامعة والمنشآت الحديثة من قاعات المعامل ومتابعة سير العمل وأكد رئيس الجامعة أن الكليات استعدت لاستقبال الطلاب للفصل الدراسي الثاني وان العمل بداخلها يسير على أكمل وجه وتوفير الجو المناسب للطلاب ، وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة وفرت كل الطرق الوقائية لمواجهة اى مخاطر الإصابة بالأنفلونزا عن طريق الاستمرار فى التعقيم الطبي للقاعات والحرص على تنظيف الأرضيات وإتباع التعليمات الخاصة بالحماية والوقاية من المرض وأضاف انه أعطى تعليمات للإدارة الطبية للمتابعة المستمرة وان تستمر الاداراة الطبية في عقد ندوات طبية مكثفة ونشر ملصقات التوعية ، كما قام رئيس الجامعة بالحوار مع أفراد الأمن الادارى على البوابة الرئيسية للجامعة لمتابعة الحالة الأمنية بالجامعة

مسابقة الطالب والطالبة المثالية

تنظم جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في الفترة من 23 فبراير حتى 26 فبراير 2014 مسابقة للطالب والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة .

تربية نوعية قنا تشارك في مسابقة الابداع
25/2/2014
شاركت كلية التربية النوعية بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في مسابقة الابداع ( جائزة الشارقة ) التي نظمتها وزارة الدولة للشباب بمشاركة طلاب من مختلف الجامعات المصرية من 6 فبراير الى 11 فبراير 2014 حيث شارك من الكلية الطلاب:
الطالبة أسماء بخيت حسب النبي عمر بالفرقة الرابعة  بمجال الكاريكاتير
الطالبة وفاء عامر متولي رشوان بالفرقة الأولى بمجال الرسم
الطالبة هالة عبد الوهاب عبد الباسط أبو المجد بالفرقة الثانية بمجال أشغال فنية
الطالبة نورا عبد الرحمن أحمد محمد بالفرقة الثانية بمجال النحت
الطالبة هبة حافظ أحمد قبيصي بالفرقة الرابعة بمجال النحت
الطالبة شاهيناز جمال شاكر مرسي بالفرقة الأولى بكورال الجامعة المشارك بالمسابقة
الطالبة دميانة مخلص ميلاد بالفرقة الرابعة بكورال الجامعة المشارك بالمسابقة
الطالبة منار أحمد عبد الوهاب بالفرقة الثانية بكورال الجامعة المشارك بالمسابقة
الطالب عبد الغفار أحمد محمد بالفرقة الثانية بفريق الموسيقى المصاحبلكورال الجامعة المشارك بالمسابقة
20/2/2014
أعلنت وزارة التعليم العالى أن القرار الصادر من مجلس الوزراء بتأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات حتى 8 مارس ولمدة أسبوعين، ينطبق على جميع الجامعات الخاصة.. وأوضحت الوزارة أن مجلس الجامعات الخاصة برئاسة الدكتور جمال نوارة أبلغ الجامعات بقرار التأجيل بعد صدوره، لتنفيذه فى جميع الكليات.
(نقلا عن جريدة الوفد – البوابة الالكترونية 20-2-2014)

19/2/2014
تهنىء كلية التربية النوعية بقنا الانسة/ وفاء احمد مدنى المعيدة بقسم تكنولوجيا التعليم وعضو فريق العمل بوحدة الخدمات التكنولوجية بالخطوبة السعيدة مع التمنيات بحياة سعيده

18/2/2014
في اطار خطة الحكومة لتطوير الخدمات التعليمية باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والعمل على تنمية قطاع الصناعات الدقيقة والالكترونية بما يسهم في زيادة الدخل القومي وتحقيق اكتفاء ذاتي في مجال صناعة الحاسبات اللوحية. فقد دعت الحاجة لتدشين مشروع استرشادي يتم تطبيقه علي عينة أوليه من طلبة الجامعات المصريه الحكوميه من خلال منحهم حاسبات لوحية محلية الصنع .. المزيد

17/2/2014
مجلس شئون التعليم والطلاب يخاطب رؤساء الكنترولات لإعداد تقارير لنتائج الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2013-2014 تشمل النسبة المئوية للنجاح بكل مقرر وإعداد الطلاب الناجحون بتقدير ( ممتاز- جيد جدا - جيد – مقبول - تخلفات - رسوب).

17/2/2014
مجلس شئون التعليم والطلاب برئاسة ا .د/ مصطفى احمد على يقرر اعلان الجداول الدراسية للفصل الدراسى الثانى لاقسام الكلية نهاية الأسبوع الحالى وقبل بداية الدراسة 22/2/2014.

16/2/2014
تهنىء كلية التربية النوعية الانسة / امل جابر عبد اللاه لتعيينها معيدة بقسم الاقتصاد المنزلى بالقرار رقم (225) بتاريخ 15/2/2014 ، وتتمنى لها الكلية التوفيق

16/2/2014
 مجلس شئون التعليم والطلاب يحدد الاعداد المقترحة المقبولة بكل قسم ورفع الامر للسيد الاستاذ الدكتور عميد الكلية.

16/2/2014
ورشة عمل (إنتاج أعمال فنية بخامات البيئة ) ، تستهدف بعض المدارس مثل مدرسة التجريبية للغات ومدرسة المنشية الابتدائية بقنا .

16/2/2014
لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع برئاسة أ . م . د / محمد سعيد عبد الله وعضوية السادة أ . م . د / مصطفى أحمد على و د / بدرية حسن على و د ـ إكرام فاروق أحمد تقترح مسابقة للفنون التشكيلية وذلك فى إطار فعاليات الأسبوع البيئى السادس مارس 2014 وقد تم الاتفاق على ان يكون موضوع المسابقة يعبر عن السياحة في مصر.

15/2/2014
 فى اطار التعاون بين وحدة ادارة مشروعات تطوير التعليم العالى والجامعة وافقت وحدة ادارة المشروعات على التمويل الكامل لمشروعات المشاركة الطلابية لدعم التميز (SESP) الدورة الاولى والتى سيتم التعاقد معها فى غضون الايام المقبلة .

15/2/2014
تهنىء كلية التربية النوعية بقنا الانسة/ نجوى ابراهيم عبده المعيدة بقسم تكنولوجيا التعليم بالخطوبة السعيدة مع التمنيات بحياة سعيده

15/2/2014
تهنىء كلية التربية النوعية بقنا كلا من الاستاذ عماد عبد الحميد متولي والأستاذة منى أحمد عباس أعضاء فريق التسويق بالجامعة بمناسبة تكريمهما بالقاهرة لحصولهم على نسبة 100% في التقييم الخاص بفرق تسويق الجامعات .

15/2/2014
تهنىء كلية التربية النوعية بقنا أ.د/ عباس محمد منصور رئيس الجامعة ود/ محمد عمران المدير التنفيذى للمعلومات ود/ وائل سماح مدير البوابة الالكترونية للجامعة لمواصلة تفوق موقع الجامعة الالكترونى وتصدره المراكز الأولى في ترتيب الجامعات العالمية يناير خلال الستة الاشهر الماضية ، فقد أظهرت المؤشرات أن موقع الجامعة قد تقدم على المستوى العالمي، وعلى المستوى العربي تقدم ترتيبها من 71 إلى 60 ، وعلى مستوى الجامعات الأفريقية تحسن ترتيبها من المرتبة 71 إلى المرتبة 63 (نقلاً عن موقع الجامعة)

13/2/2014
تم صرف المكافئات الخاصة بالربع الثانى لاعضاء فريق العمل بالوحدة التكنولوجية للكلية

12/2/2014
عقد دورة تدريبية للمجموعة الثانية بمركز التدريب بالجامعة للتدريب على برنامجى Win7 + Word 2010 وذلك من يوم السبت 15/2 الى الخميس 27/2/2014، ذلك ضمن متطلبات مشروع الوحدات التكنولوجية IT Units

6/2/2014
ضمن انشطة الكلية فى مجال شئون البيئة وتنمية المجتمع أقيمت ورشة عمل فنية مع تلاميذ مدرسة التجريبية للغات بقنا تحت اشراف أ.م.د/ محمد سعيد عبد الله وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع وبمصاحبة بعض من أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الفنية والتربية الموسيقية وبعض طلاب الكلية حيث تم خلال هذه الورشة تدريب التلاميذ على عمل بعض الأعمال الفــــنية باستخدام خامات البيئة وخاصة المستهلكة ( إعادة تدوير )

5/2/2014
فى اطار النشاط الملحوظ بالكلية فيما يخص المقررات الالكترونية فسيتم تفعيل مجموعة من المقررات بقسم التربية الموسيقية وقسم التربية الفنية وقسم تكنولوجيا التعليم وقسم الاقتصاد المنزلى وذلك فى الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 20.

4/2/2014
تم عقد دورة تدريبية تستهدف المعيدين الجدد بالكلية تهدف الى توجيههم ورفع كفائتهم التدريسية فى كيفية التعامل مع الطلاب وقد حاضر فيها د. شعبان حسن على ، مدرس علم النفس بالكلية وحضرها أ. د . مصطفى احمد على وكيل الكلية لشئون الطلاب و أ.م.د . محمد سعيد وكيل الكلية لخدمة المجتمع و ( 11 ) معيد من أقسام الكلية المختلفة

4/2/2014
وفق مخطط الجامعة فى دعم الكليات بالاجهزة والمعدات تم تركيب عدد ( 2 ) داتا شو بالقاعات المخصصة لذلك لدعم العملية التعليمية .

4/2/2014
تم تسليم وحدة الخدمات التكنولوجية بالكلية عدد (2) كمبيوتر desktop وذلك كمرحلة اولى فى دعم الوحدة بالاجهزة والمعدات التى تحتاجها

4/2/2014
عقد دورات تدريبية للمجموعة الاولى للعاملين بالكلية والتى تستهدف رفع كفاءة العاملين بادارات الكلية على المسار الاساسى BASIC TRACK. فى الفترة من يناير /2014 الى يونيو 2014 حيث سيتم تدريبهم على برنامجى Win7 + Word 2010 . وذلك من يوم الاثنين 3/2/2014 وحتى يوم الخميس 13/2/2014 ، ذلك ضمن متطلبات مشروع الوحدات التكنولوجية IT Units

3/2/2014
فى اطار رفع كفاءة اعضاء هيئة التدريس فى نظم المعلومات الادارية فى مجال الكنترولات تعقد دورة تدريبيه لهم وذلك من يوم الاحد الموافق 2/2/2014 وحتى يوم الاربعاء 5/2/2014 بمركز تنمية القدرات يوميا من الساعة 9 ص وحتى الساعة 1 ظهرا

3/2/2014
صدر العد الثامن والعشرين من جريدة اخبار جامعة جنوب الوادي التي يصدرها قسم الاعلام بكلية الآداب بالتعاون مع ادارة الاعلام والترجمة بالجامعة حيث تناول العدد حوار مع الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة تحدث فيه عن كافة القضايا التي تخص الجامعة بالإضافة الى حوار مع محافظ قنا وحوارات من نواب رئيس الجامعة بالإضافة لتغطية لا حداث وندوات ومؤتمرات الجامعة واخبار الكليات.

2/2/2014
قرر مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة تنظيم مسابقة التميز لأفضل مبنى ادارى بين كليات ادارات الجامعة والمستشفيات الجامعية من حيث الاكثر تنظيما وترتيبا ونظافة مع تخصيص جائزة اولى قدرها 3000جنيه وجائزة ثانية قدرها 2000جنيه وجائزة ثالثة قدرها 1000جنيه ويشرف على المسابقة قطاع خدمة المجتمع تنظم مرتين في العام الجامعي.

2/2/2014
وافق مجلس جامعة جنوب الوادي في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على مقترح مجلس الدراسات العليا بشان تطوير ادارات الدراسات العليا والبحوث بكليات الجامعة عن كيفية التقدم والتسجيل وسداد الرسوم المقررة .

1/2/2014
تهنىء كلية التربية النوعية وحدة الخدمات التكنولوجية بالكلية حصولها على 99% فى التقييم الربع سنوى عن الفترة من اكتوبر 2013 وحتى ديسمبر 2013وبهذه المناسبة يتقدم السيد أ.د/ محمود محمد شبيب عميد الكلية والسيد أ.د/ مصطفى احمد على وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بالتهنئة للوحدة متمثلة فى مدير الوحدة د/ بركات سعيد وفريق العمل :
معيده / وفاء احمد مدنى
مسئولة التعليم الالكترونى بالكلية
السيد/ عمر مغربى
مسئول البوابة الالكترونية للكلية
السيد / كريم حجاجى
مسئول الشبكات بالكلية
الانسه / حسناء حسن جمعه
مسئولة المكتبة الرقمية بالكلية
الانسة / كوثر حسانى النوبى 
مسئولة MIS شئون عاملين بالكلية
السيدة / مروة ابراهيم
مسئولة MIS شئون طلاب بالكلية
ومن سبق وشارك بالوحدة :
معيده / زينب بلال ..... البوابة الالكترونية
والسيده / فاطمه مبارك .... المكتبة الرقمية
وقد اشادوا بالدور البارز والمجهود الطيب للسادة مديروا المراكز بالجامعة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق